Thursday, February 23, 2006

بودي وايزمان

** تحديث**
استطعت تحميل نصف المقابلة والنصف الاخر مع الاسف لم أستطع الحصول عليه
***


الساعة تشير الى الثانية ليلا وأنا جالس أقلب في القنوات الامريكية انتقالا من قناة فوكس اللي طايحه سب بالعرب والمسلمين خاصة بعد موضوع شركة دبي العالمية الى قنوات
NBC, CBS, Comedy etc
والي طايحتله طنازه بالعرب والمسلمين
وانا افتر بين القنوات طاحة عيني على واحد لابس دشداشه .. اوه هذا كأني أعرفه
ولا الحبيب جاسم بودي لابس دشداشة وكاب الرأي العام يعني كول ومعاه أربعة من السيناتورس الامريكان في حديث عن الديمواقراطية في الكويت .. قلت زين واحد منا وفينا يتكلم ويحسن الصورة المزعجه لدى الامريكان
ولكنها والله العظيم كانت أكثر مقابلة مثيرة للاشمئزاز والغثيان ولوعة الجبد
والله لو قاعد على فوكس أبركلي
مما قال رئيس التحرير المحترم .. ان الكويت ليس فيها ديموقراطية والدول أما ديكتاتورية أو ديموقراطيه
فاذا لم يكن في الكويت ديمواقراطية فهي دولة ديكتاتورية في رأي المثقف جاسم
يعني احنا وصدام واحد
رد عليه السيناتور طبعا السيناتور أمريكي وليس كويتي وقال : أن القضية ليست أبيض وأسود فهناك دول ديموقراطية ودول تتجه في طريق الديموقراطية وهي بالتأكيد ليست ديكتاتوريه والمعيار نسبي
وبعدها تكلم بودي وقال أنه لا يوجد لدينا أمير فأميرنا هو حقل برقان لان 95% من الكويتيين موظفين في الحكومه ولو توقف عن الانتاج اسبوع لذهب الناس الى قصر بيان لعزل الامير!!!ا
سأل السيناتور: اذا كان الوضع كذلك لماذا لا تطالبون بالاصلاح؟؟؟
قال لافوض فوه ولا مات حاسدوه أن الشعب الكويتي شعب كسول لا يرى أبعد من أنفه فهو شعب مترف ولايهتم بهذه الامور!!
ثم تكلم بودي وقال أن الشعب الكويتي أثناء الغزو كان يعيش في فنادق خمس نجوم !! تكلم عن نفسك أنت ومن أنتفخت كرشه مثلك فهناك الكثير من أهل الكويت ممن رابط أواستشهد أوأسر وحتى الان لم يعثر أهله على رفاته
ثم قال أن اقرار حقوق المرأة لا يعتبر انجاز لان المرأة التي ستصوت هي التي لانريدها لا نحن ولا أنتم أن تصوت !!يقصد الملتزمات أو المحافظات أو بمعنى أصح التي لن تصوت لليبرالي .. طبعا هو صنف نفسه على أنه ليبرالي.. ومن أنت يا جاسم لتقرر انك تريدها تصوت أم لا؟؟؟
يا بودي سرقت الجريده من ملاكها الحقيقيين وأصبحت رئيس تحرير بأموالك لا بثقافتك !! بس ما الومك مادام خلفان صار رئيس تحرير!! انت شناقصك تصير رئيس تحرير صحيفة كويتيه فكل مواصفات المنافق متوفره فيك!!ا
وبعدها بدأ بودي يترجى الامريكان بالتدخل في شؤننا الداخليه .. لكن الامريكان كانوا محترمين أكثر منه وقالوا المسألة ليست بهذه البساطه ونحن نتكلم عن سياده دوله!!ا
فرد وقال : نعم تستطيعون التدخل كما تدختلم في أسرائيل .. ماذا لارجاع للفلسطينيين أراضيهم ؟؟ طبعا لا انما يريد جاسم تطبيق النظام السياسي الاسرائيلي في الكويت!!ا
وبعدها أرغى بودي وأزبد في هجومه على السعوديه .. وعلى قولة واحد من الربع: الموضه الان اذا تبي الامريكان يحبونك سب السعوديه والسعوديين!!ا
وأخذ بالهجوم على السعوديه والنظام السعودي ..بس ممكن سؤال يا بودي .. انت وين عايش ؟؟ ما كأن عندنا خلايا ارهابية ؟؟ ما كأن عندنا تفجيرات؟؟ ماكأن عندنا حوادث قتل أجانب ؟؟
نفس السياسة أتبعها وزير العدل البحريني عندما زار جامعتنا فبدأ بالهجوم على السعودية .. واحنا البحريين أكثر تطور وانفتاح على الثقافات .. عندما كان السعوديين بدو عايشين في خيام !! طبعا كان يريد الامريكان يصفقون له .. والظاهر ما كان يدري ان فيه خليجيين في القاعة !! انا أسأل وزير العدل البحريني لو البدو أهل الخيام سكروا الجسر عنك يوم واحد شنو راح تسوي
أتوقع راح ترجع للعصور البدائيه .. لابس اوزارك تصيد سمك قبال مجمع السيف مع كل الاحترام والتقدير لاخواننا البحرينيين والذي أعلم يقينا أن تصرفات وزيره ساءته كما ساءتني
نرجع الى صاحبنا بودي اللي كان ديكتاتوري في المقابلة لايريد أن يسمع الا صوته وصدى صوته وكان هناك صحفي في المقابله وهو داهم القحطاني ما عطاه فرصه يتكلم!!ا
اتوقع أن بودي راهن أن المقابلة لن تنتشر لانها اذيعت في قناه مغموره .. لان بودي معروف عنه موالاته للسلطة حمايه لمصالحه التجاريه .. لكن انكشف بو ويهيين واطلعت الفضايح
أنا لو مكان المساعيد أسوي نسخه من المقابلة وادزها للحكومة الموقره قائلا لهم هذا اللي ضحتوا بأبو الحسن عشانه وخبز خبزتيه يالرفله اكليه
وأنا لو قاعد على
Bill O'Reilly في فوكس
جان أبركلي .. على الاقل رجل يهاجم الغريب لحماية بلده.. مو رجل يشوه سمعته بلده ليرضى عنه الغريب

38 Comments:

At 6:02 AM, Blogger eb9ara7a said...

القيس
انا ما شفت اللقاء بس انا اعتبر نفسي شفته لسببين
اول شي انت ثقه
و ثاني شي جاسم بودي يطلع منه أردى من اللي قلته

احنا ما نقول خل يمدح الديره بس على الاقل خل يكون وسطي معتدل في انتقاده

مو كافي انه محكمة التمييز احكمت ضده في قضية المساعيد الله يرحمه ؟ و مو كافي ان بسبته صارت ازمة سياسية انشلع بسبتها وزير الاعلام بو الحسن ؟

ما ودنا نتحجى بالناس .. بس الصج ينقال و الصراحة راحة

 
At 12:12 PM, Blogger iDip said...

OMG Jasem Bodai said that!!

Allah la ywaffig....

At least talk about things as they are Don't exagerate Mr.Jasem.

امرؤ القيس
please if you found anything related to this 'democracy talk', add it to your post & let kuwaitis know who really is one of their 'opinion-makers' (see: newspapers owners).

 
At 3:39 PM, Blogger امرؤ القيس said...

eb9ara7a,
مشكور على كلاماتك
الصراحة أول مرة أسمع بودي والحقيقه اني انصدمت فيه

iDip,
مع الاسف اني سجلت نص المقابلة والمشكله ان حجمها كبير بحاول اصغرها وانزلها
واذا اعيدت المقابلة راح أسجلها كاملة انشاء الله

 
At 3:44 PM, Blogger you-sif said...

مشكور

الرأي العام تصنف من الصحافة الصفراء التي تبحث عن الإشاعة والفضائح وتضخيم الأمور

وعن الديمقراطية اللي وصفها .. يوافقونه عدد من كتابنا

لكن مايستحي لما قال على عن
الكويتيين كلام غير لائق أثناء الغزو

تحياتي

 
At 5:07 PM, Anonymous Reema said...

I saw the whole interview on CSPAN and let's be honest some and not all of what Bodia said was true, first Kuwait is NOT a full democratic country, yes it's better then the rest of the Arab countries but the truth is we still have a long way to go. Second our society is very spoiled and rarely you would see a Kuwaiti who is willing to work hard, the majority are lazy that's why we have more foreign workers.

I do disagree with what he said that our Amir are the oil fields, and he made me angry when he said Kuwaitis lived in 5 star hotels during the invasion, both comments are uncalled for.

overall the interview wasn't that good because Bodai didn't address the real issues and i think he was a little bias, all what he said was "his" personal opinions not the people's.

 
At 5:07 PM, Blogger ~ se3loah ~ said...

واحنا البحريين أكثر تطور وانفتاح على الثقافات .. أما السعوديين بدو عايشين في خيام
****
:|
والله ما ودي ابدا بالكلام

 
At 5:14 PM, Blogger امرؤ القيس said...

you-sif,
حياك الله .. الرأي العام من زمان غاسلين ايدنا منها

 
At 5:26 PM, Blogger امرؤ القيس said...

Reema,
I agree with you, some of what he said was true, but is it relevant to put it the way he did? Yes we don’t have real democracy but are we a dictatorship?? Why he's trying to show the whole world that we're just some lazy rich ignorant people. If so, why we get so mad when we listen to Almesfer, 3a6wan or Bakery?? It's simply two sides of the same coin.

 
At 5:29 PM, Blogger امرؤ القيس said...

~ se3loah ~,
واحد من الشباب السعوديين أخذ الشريط وأرسله لسفارتكم.. لكن سفارتكم الله يهديهم ما حركت ساكن
واضح الوزير كان زعلان عليكم لانها كانت وقت مشاكل اتفاقية التجارة الحره بين البحرين وأمريكا

 
At 6:20 PM, Blogger متفرغ said...

امرؤ .... و الله مادري شاقول بس عدل كلامك وزير العدل ما له سالفة يقول اللي قاله لان احنا مب احسن من غيرنا و خل يشوف تصرفات مجلسنا النيابي اللي قمة في الرقي و الحضارة نوابنا اللي فشلونا الله يفشلهم بهوشاتهم و تصريحاتهم الغريبة العجيبة اللي كل يوم تطلع لنا بالجرايد.... و طبعا راي الوزير ما يعبر عن راي اهل البحرين :)

 
At 6:34 PM, Blogger امرؤ القيس said...

متفرغ,
والله متأكد من هالشي .. ومع الاسف الساسه عندنا وعندكم همهم الاساءة الى أنفسهم والاساءة الى شعوبهم مثل صاحبنا بودي

 
At 2:04 PM, Anonymous عبدالله said...

للاسف بودي وغيره من رؤساء التحرير واصحابها وتقريبا كل الساسة والكتاب والصحفيين الكويتيين بلا ادنى مصداقية واكبر دليل ماحدث بعد وفاة الشيخ جابر وكيفية نقلهم للاحداث وموقفهم منها

سألت واحد من الشباب وحنا نشوف اعادة لجلسة مبايعة الشيخ نواف وليا للعهد عن كلام النواب وهم يشيدون باختيار الامير عن اذا النواب بيغيرون كلامهم لو اختار شخص ثاني غير الشيخ نواف ... قالي من صجك انت!

 
At 8:47 PM, Blogger m said...

يابوقيس :)


اقولك شي؟


تدري


والله العظيم


ان هالرويبضة اخطر علينا من كل اعدائنا

اعدائنا واضحين ويهاجمونا من الخارج

دينهم وعرقهم واشباههم معروفين

هذيله يهاجمونا من الداخل

المشكله انه دينهم وعرقهم واشباههم كأشباهنا

وهذا اخطر شي

يفككونا

 
At 1:03 AM, Blogger امرؤ القيس said...

عبدالله,
ولذلك هم مستذبحين ضد قانون المطبوعات الجديد
وبدال 7 رؤساء تحرير بيكون عندنا 500 رئيس تحرير وأكثر

X,
صدقت والله .. لما يكون الانسان مبدأه المصلحة .. يكون مستعد يتحالف مع الشيطان ضدك
خلها على الله

 
At 4:53 PM, Anonymous Anonymous said...

can u put the hall interview in text so we can know all what it contain.

 
At 7:11 PM, Blogger امرؤ القيس said...

Anonymous,
والله كنت اتمنى ان يكون عندي المقابله كامله لكني سجلت نصفها وانتظرت الاعاده لكن لم يتم اعادة اللقاء
لكن اعتقد انك تستطيع طلب اللقاء كامل من موقع القناة
www.c-span.org

 
At 4:26 PM, Blogger Dracula said...

اسمح لي يا امرؤ القيس أن أعبر عن رأيي بأمانة وأرجو منك أن تتحلى بالأمانة الكافية لنشر رأيي 0 ورأيي هذا ليس دفاعا عن جاسم بودي بقدر ما هو محاولة لتوضيح جوانب مهمة أعتقد أنك أغفلتها عمدا في سياق تعليقك على ما قاله بودي خلال تلك المقابلة0فلماذا لم تذكر مثلا أن بودي انتقد الأمريكيين بشدة عندما قال لهم بالحرف الواحد خلال المقابلة انكم (كأمريكيين) تهتمون بما فوق الأرض (أي بالبشر) عندما تتعاملون مع دولة كاليابان ولكنكم لا تهتمون سوى بما تحت الأرض (أي بالنفط)عندما تتعاملون مع منطقتنا؟ ولماذا لم تنّوه الى حقيقة أن بودي أكد لأعضاء الوفد خلال المقابلة على أن ديننا الأسلامي هو دين عظيم ويلائم كل العصور؟ثم أن الانتقادات التي ذكرها بودي خلال المقابلة هي أمور نسمعها كثيرا من معظم الكويتيين خلال جلساتهم الخاصة0 بالله عليك أليس هذا صحيحا؟ ثم أن ذلك الرجل لم يرتكب خيانة ضد وطنه أو شعبه وكل مشكلته هي أنه كان أكثر جرأة وصراحة من بعض الذين لا يعرفون شيئا عن الموضوعية0 ثم قل لي بالله عليك:هل كانت فكرة الأمريكيين تجاهنا ايجابية ورائعة ثم شوهها بودي بتصريحاته تلك؟ أتعرف أين تكمن مشكلتنا كعرب وكمسلمين؟ مشكلتنا أننا نمارس الأنتقائبة الأنحيازية عندما ننتقد من نخالفهم الرأي وأننا لا نحب أن نواجه عيوبنا كما لا نملك القدرة على انتقاد الذات0 و للأمانة أود أن أقول أنني لم أوافق مطلقا على بعض ما قاله بودي في تلك المقابلة الا أن هذا لا يبرر لي أن أستخدم عبارات وألفاظ بذيئة ضده كتلك التي استخدمها أصحاب بعض الردود والتعليقات على ما جاء على لسانه0وختاما أود أن أقول أنه اذا كان جاسم بودي قد انتقد الكويتيين بشدة فانه كويتي في نهاية المطاف وبالتالي فانه يدرك تماما أن له نصيب من تلك الأنتقادات0 فهل قال مثلا خلال المقابلة أنه فوق كل الكويتيين وأن الانتقادات التي ذكرها لا تنطبق عليه ولو جزئيا؟ قد أتفق معك على أن لجاسم بودي عيوب ولكن ليس من بينها النفاق أو خيانة دينه أو شعبه أو وطنه0 وفي نهاية المطاف فالله وحده هو الأعلم بنوايا كل انسان0

 
At 5:20 PM, Blogger امرؤ القيس said...

Expatriate,
حبيي مقدمتك عن الامانه مالها داعي
انت كتبت شي من قبل ومسحته لك؟؟
وبعدين لو أبي أجتزأ الحقيقه كما ذكرت لما نشرت مقطع الفيديو اللي تكلم فيه بودي عن الدين الاسلامي وصلاحيته لكل زمان ومكان
انا اتكلم عن نقاط محدده وواضحه ولو بناقش كل اللقاء لاحتجت الى مقالات عده
وعلي سبيل المثال
هل فعلا أميرنا مجرد بئر بترول؟؟
اذا كان هو يعتقد ذلك فليس من حقه أن يعممه على جميع الكويتيين
ويقول نحن الكويتيين نعتقد
في مسائل نتناقش فيها في الدوايين والمجالس من باب التنفيس ولكن لانطرحها بهذه الطريقه المستهجنه في وسائل اعلام يراها القاصي والداني
واذا كان ما قاله بودي صحيح
ليش نزعل من عبدالباري والمسفر فهم يتحدثون عن الحقيقه التي ذكرها بودي
على العموم الكلام اللي قاله بودي ممكن نبلعه من شخص معارض .. لكن أن يصدر من شخص يسبح بحمد الحكومه ويقدس لها في جريدته وافتتحياته .. هذي اللي ما تنبلع

على العموم انا شاهدت اللقاء وخرجت بهذه الاستنتاجات
وانت شاهدت اللقاء وقد يكون لك استنتاجات اخري ياريت نعرفها

 
At 5:52 PM, Blogger Dracula said...

استكمالا لتعليقي السابق حول موضوع جاسم بودي أود أن أصارحك يا امرؤ القيس بأنه من الواضح جدا بالنسبة لي انك متحامل على ذلك الرجل بشكل زائد عن الحد لدرجة انك قاعد تتصيد له أي شي0 وأنا شخصيا أرى أنه لم يذم الكويت ولا الكويتيين بل كان صريحا الى درجة مؤلمة نسبيا0 وأنا أتذكر أن تليفزيون الكويت أجرى مقابلة مع جاسم بودي قبل سنتين تقريبا وكانت له آراء جريئة وغير محابية للحكومة بل كانت تنطوي على انتقادات مباشرة للحكومة وللديموقراطية في الكويت ولو أن تلك الانتقادات كانت أخف حدة بعض الشي مقارنة بانتقاداته الواردة فيCSPANالمقابلة التي بثتها قناة

 
At 6:12 PM, Blogger امرؤ القيس said...

Expatriate,
شنو بيني وبينه يعني؟؟
ويعلم الله اني كنت انظر للرجل نظره مختلفه وصدمت فيه من خلال هذا اللقاء
وبالنسبه لمقابلة تلفزيون الكويت فأنا لم أشاهدها لاحكم عليها
لكن بامكانك ان تقرأ افتتحيات جريدة الرأي العام لتعرف توجهات الرجل
السؤال يجب أن يكون شنو سبب دفاعك عنه؟؟
وانت الوحيد اللي دافعت عنه
ان كانت تربطك به صلة قرابه فهذا شأنك وأياه .. وكونه رجل عام يتكلم باسمي فمن حقي اني انتقده
وان أراد أن ينأى بنفسه عن النقد فليجس في بيته فلن يتعرض له أحد

 
At 6:22 PM, Blogger Dracula said...

شوف يا امرؤ القيس000 اليس من التناقض أن تتهم جاسم بودي بتشويه صورة الكويت والكويتيين أمام العالم الخارجي ثم تنشر أنت الكلام التالي عن الكويتيين؟أرجو أن أقرأ ردك قريبا ولا تزعم لي أنك تمارس نوعا من الأنتقاد المباح في حق شعب الكويت وذلك لأنك أنكرت ذلك الحق على جاسم بودي0 أليس كذلك؟وللعلم فأن ما كتبته يا امرؤ القيس أصبح متاحا للقاصي والداني على حد تعبيرك0 وفيما يلي نص ما كتبته أنت شخصيا في حق الشعب الكويتي برمته 0000احنا شعب يحب التشيحط والتميلح .. ويوم كنا صغار كان رقم السيارة قضية مصير لدى بعض الناس .. قضية أكون أو لا أكون.. فتجد سيارة كحيانه ما تسوى فلس رقمها (1).. والغريب أن رقم السيارة أحيانا يكون أغلى من سعر السيارة نفسها.. فقامت حكومتنا الرشيدة بالغاء جميع اللوحات السابقة واستبدالها بلوحات بالكمبيوتر اللي ما فيها واسطه وصار أقل رقم فيها اربع ارقام .. مما جعل الخفير يشفط على الوزير
وبعد ما انتهينا من أزمة أرقام السيارات جاءت أزمة أرقام التلفونات وصار عندنا رقم ذهبي وفضي وبرونزي ونحاسي ونعالي
و لاني لا أقضي في الكويت الا شهر واحد في السنه فآثرت اقتناء الرقم النعالي وهو رقم لايحفظه اثنان و لايتشابه فيه رقمان
اتصلت بأحد الزملاء مرة وثانيه وثالثه وما رد علي وبعد ما شفته سألته ليش ما ترد يا ... ويا.. ويا ...و
قالي هذا رقمك .. اسمحلي احسب واحد من العمال داق علي .. "ايا اللي ما تستحي"ـ
وبعد ما خلصنا من سالفة لوحات السيارات رجع السيناريو مرة ثانية ولكن بالمحافظات هذه المره .. ولان السيارات اللي من جنوب الكويت أو شمالها ما تسوى بيزه مع احترامنا للجميع .. لذلك يحرص الكل على اقتناء لوحة العاصمة
وعندما قررت بيع سيارتي بداعي السفر أتاني أحد صغار الشريطية اللي مصدق حاله وقعد يتفلسف على مخي
الشريطي: هذا سيارتك فاتحها من الوكالة ولا شاريها مستعمله
امرؤ القيس: يا بعد عمري والله فاتحها من الوكالة
الشريطي: ها .. انت ساكن في أحد مناطق العاصمة .. ليش لوحتك الفروانيه!!ا أكيد شاري السيارة مستعملة
امرؤ القيس بينه وبين نفسه: يعني صايد الحركة الحبيب
امرؤ القيس: اكذب عليك يعني؟ يا حبيبي مناطق (اليرموك - قرطبه - السره) كانوا ضمن محافظة العاصمه فجاء أحد المسؤلين في غفلة من الدهر وقرر أن يضمنا الى محافظة الفروانية وبعد سنتين رجعونا العاصمه مرة ثانية ويوم شريت سيارتي كنا نتبع محافظة الفروانية ولاني ما أهتم بهالسوالف ولو انشاالله لوحتي من محافظه قلعة وادرين -على قولة الوالده - لكن قلعة وادرين هذي ما أدري وينها ؟؟ ياريت وحده من المدونات المحترمات - بكسر الياء-من جماعة واخزياه وسليمه تصكك- يقولولنا قلعة وادرين هذي وينها؟؟
الشريطي: اها هيج عاد .. قول من أول
امرؤ القيس بينه وبين نفسه: قلت بس انتا ما تفهم
ربعنا تبي تقص عليهم قولهم
VIP
لعنا أبو خامس هالكلمة .. والكل غصب يبي يصير في أي بي .. فيزا في اي بي .. حملة في اي بي .. حلاق في اي بي .. خباز في اي بي .. يا جماعة الفي أي بي لرجال الاعمال مو لكم
حتى البنوك عندهم حسابات
VIP , IP, P
وعلى قولة المثل "اذا أنا أمير وانت أمير .. من يقود الحمير"ـ
فاذا انا في اي بي وانت في اي بي منو الاي بي والبي
وبعدها طلعتنا سالفة التشيحط بالدرجات الاكاديمية .. واللي غصب بيكون اكاديمي ومهندس ورايح شاري الشهاده من الدول اللي خبري خبرك وتلقاه مهندس وحالته حاله وما يعرف الفرق بين التوصيل بالتوالي والتوصيل بالتوازي
حتى الماجستير والدكتواراه صارت بفلوس .. وفي مكتب بالديره تقوله الشهاده اللي تبيها ويأتي بها اليك قبل أن يرتد اليك طرفك من بلغاريا أو الدول اللي لك عليها
أنا شخصيا لا أعترف بأي دكتور الا اذا كان أكاديمي .. جامعة .. تعليم تطبيقي ..الخ فشهاده الدكتوراه هي شهادة اكاديمية قبل كل شئ
و الان فقد ظهر نوع جديد من التشيحط .. يسمى التشيحط الانترنتي.. لا ضاق خلقي قعدت أفتر على المدونات وأقرأ
About me things
واقعد أضحك .. تجد العاشق الولهان .. وتجد الحلو توم كروز العرب .. وتجد الحلوة المزيونه ملكة جمال الخليج .. والرومانسي المعذب .. والشاعر أبو الربابة اللي يتغني بجمال ليلى .. و الحبيب الفلنتايني بتشديد الباء ..
وعلى سالفة أرقام السيارات .. الله يعينكم يا السعوديين على أرقامكم .. يعني لو يكون رقمك خبل أو أثول أو دلخ مثل رقم بشير في طاش ما طاش شتسوي
أحلي شي في أمريكا أنك تختار الرقم اللي تبي والاحرف اللي تبها .. تخيل يسمحون بهالشي عندنا .. تصير مصيبه .. اتوقع ترتفع نسبة الحوادث لان ربعنا ملاقيف .. فالكل همه أن يقرأ لوحة اللي جدامه وراه وعن يمينه وشماله وفوقه وتحته
ما عليه المواضيع داشه عرض ببعض .. الصراحة ما لي خلق أنظم أفكاري .. السموحه منكم

 
At 7:10 PM, Blogger Dracula said...

سؤال واحد أود أن اوجهه اليك يا امرؤ القيس وهو000 اذا افترضنا جدلا ان كلام جاسم بودي في لقاءه مع تلك القناة هو كلام يشكل اساءة في حق الكويت والكويتيين فلماذا تقوم باعادة تسجيل وبث ذلك اللقاء؟ هل نفهم من ذلك أنك تسعى الى نشر الأساءات الى أوسع نطاق ممكن؟وبتعبير آخر هل تسعى من وراء ذلك الى السماح لمن لم يشاهد اللقاء بأن يشاهده وخصوصا الأجانب وغير الكويتيين؟ أعتقد أن المنطق والعقل يقولان أنه طالما أنك تعتقد أن هناك اساءة الى بلدك فلا داعي مطلقا لنشر تلك الأساءات وهكذا فان نشرك لذلك اللقاء يعد ادانة لك وذلك لأنك تفتح المجال لمن لم يشاهد لكي يشاهد براحته0هذا اذا افترضنا ان اللقاء ينطوي على اساءات0 وبالمناسبة أقسم لك بالله العظيم أن صلة القرابة الوحيدة التي تجمع بيني وبين جاسم بودي هي الصلة التي تجمع بيننا جميعا من خلال أبوتا آدم عليه السلام0 وختاما أنا أدعوك بكل محبة الى أن تتصرف في هذا الموضوع وغيره من الموضوعات بما يخدم وطنك ووطني ووطن جاسم بودي وألا تنساق وراء المزايدات غير المجدية0 وأرجو أن تتقبل تعليقاتي بصدر رحب وأتمنى لي ولك وللجميع كل توفيق0

 
At 7:16 PM, Blogger Dracula said...

سأنتظر ردك يا امرؤ القيس ولكن أرجو أن تبتعد عن الرد بانفعالية وأتمنى عليك ألا تأخذ الموضوع بشكل شخصي لأننا في النهاية نتبادل الرأي ومن المعروف أن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية0

 
At 7:59 PM, Blogger امرؤ القيس said...

Expatriate,

كيف تقارن بين رئيس تحرير جريده وقناه تلفزيونيه في مقابله مع صناع قرار في بلدهم في موضوع حساس وهو الديموقراطيه في الكويت ومذاعه على قناه تلفزيونيه
وبين مقال ساخر من بعض الاوضاع الاجتماعيه
منشور في مدونه عدد زوارها لا يتعدى أصابع اليد
المقارنه أساسا ليس لها محل
على العموم وصلت فكرتك
وتبقى وجهات نظر وكل يرى الموضوع من زوايه معينه

 
At 3:36 AM, Blogger Dracula said...

امرؤ القيس0000 أنا شاهدت قبل يومين حلقة من برنامج أوبرا وينفري وكانت تتحدث حول موضوع الأباحية والتعري في الولايات المتحدة وكان من بين ما قالته أن المجتمع الأمريكي ككل يتجه نحو مزيد من الأنحطاط الأخلاقي كما وجهت انتقادات لاذعة الى المنظومة الأجتماعية الأمريكية ومع ذلك لم يتهمها أحد من الأمريكيين بالاساءة الى شعبها ووطنها عبر برنامج يشاهده عشرات الملايين حول العالم0وما أود قوله هو أن المسؤولية الاعلامية تفرض على حاملها في أحيان كثيرة أن يكون صريحا في مواجهة الواقع المؤلم0 ويكفي جاسم بودي أنه كان أول مواطن كويتي أخذ زمام المبادرة فبل نحو 4 سنوات عندما دعا الأسرةالحاكمة بشجاعة في احدى افتتاحياته الى ضرورة المسارعة الى اعادة ترتيب أوضاع بيت الحكم كي لا تحدث أزمات0وقد أثبتت الأيام صدق رؤيته 0وأنا أدعوك الى قراءة تلك الأفتتاحية كي تتأكد بنفسك من أن جاسم بودي لا يمارس الأزدواجية بل يعلن عن رأيه بشجاعة الصحافي الحقيقي0

 
At 4:09 AM, Blogger امرؤ القيس said...

Expatriate,
أخي العزيز في رد من ردودك سقط سهوا ولذلك احب توضيح بعض النقاط
نشري للقاء كان بسبب طلب بعض الزملاء خاصه ان اللقاء لم يشاهده الكثير من الكويتيين ولتوضيح الحقائق وللاسف لايوجد عندي اللقاء بالكامل والا لنشرته
فرق بين أن ننقاش قضايانا سواء كانت اجتماعيه سياسيه وغيرها بكل جرأه وموضوعيه - ولكل ان تأخذ جوله في هذه المدونه المتواضعه وغيرها من المدونات لترى الصراحه والجرأه في الطرح-
وبين أن تجلس مع الامريكان وتطلب منهم التدخل في شؤونك الداخليه
وهذا يذكرني بالوفد الليبرالي اللي زار أمريكا قبل سنوات وطلب منهم التدخل للحد من سيطرة الاسلاميين
هنا مكمن الخطوره
على العموم اختم من حيث انتهيت وأقول نتمنى أن نعمل جميعا لخدمه هذا البلد ولسنا بحاجه الى مجموعه سيناتورس لتتدخل في شؤننا الداخليه فنحن أقدر على حل خلافتنا
وشاكر لك مشاركتك القيمه

 
At 1:53 PM, Blogger امرؤ القيس said...

في البدايه اريد أن اعتذر عن خطأ أخشي أن يفهم على غير مقاصده
وهو تشبيهي بودي بالمسفر وعطوان مما قد يفهم منه تشكيكي في وطنيه بودي
فيعلم الله أنني لم أقصد ذلك لاني اؤمن ان لاأحد يملك الوطنيه المطلقه ليبدأ بالتشكيك في وطنيه الاخرين
ما كنت أقصد أن أقوال بودي تشابهت في المضمون مع أقوال المسفر وعطوان وانا متأكد أن النوايا مختلفه فالاول قد تكون المصلحه أو السفاهة وعدم حساب عواقب الامور هي التي دعته الى قول ما يقول .. اما الاخرين فلا أشك أن دوافعهم الحقد على الكويت وشعب الكويت
وفي النهايه الكويتي أشرف الف مره من أن يشبه بتلك القاذورات
لذلك سأقوم بتعديل الموضوع ليتناسب مع ما كنت أقصد

 
At 3:15 AM, Blogger Dracula said...

امرؤ القيس0000 تعليقك الأخير يكشف عن أنك شخص يتحلى بالشجاعة الأدبية ويثبت لي أنا شخصيا أنك لا تحمل ضغينة شخصية ضد جاسم بودي وبصراحة أنا اسأت الظن بك في البداية ولكنك أثبت بتعليقك الأخير أنك مواطن كويتي شريف وأن مصلحة وطنك تهمك في المقام الأول وأنك مستعد أن تراجع مواقفك بشجاعة ولو أنني لا أتفق معك في استخدامك لكلمة السفاهة في تعليقك الأخير0 الا أن المهم في الأمر هو تأكيدك على أنك لا تنفي روح الوطنية عن جاسم بودي أو عن أي كويتي آخر0 وأنا لا أعترض على قيامك بانتقاد اي شخص مهما كان منصبه ولكن المهم أن نبتعد عن التجريح والتشهير وأن نكون على استعداد للتمييز بين المواقف على أساس موضوعي 0 ولتضع مصلحة الكويت أولا0 ولتعلم أن حرص جاسم بودي على مصلحة الكويت لا يقل عن حرصك وحرصي وحرص كل مواطن كويتي على الرغم من صراحته الشديدة في المقابلة اياها0 وأرجو من كل من ساهموا بتعليقات مسيئة في هذا الصدد الى مراجعة مواقفهم 0 وشكرا لك0

 
At 4:25 PM, Blogger الكويتي الحر said...

يا جماعة اللي يعرف الاجابة على اسئلتي يجاوبني .. لاني ماني عارف السر ؟

اول رخصة لشركة طيران كويتية تجارية لهم ؟

اول شركة نقل عام داخل الكويت لهم ؟

اول قناة فضائية كويتية خاصة لهم ؟؟

جريدة الراي العام لهم مع ان في مشاكل مع ملاكها الاوليين ؟؟

 
At 4:24 PM, Blogger امرؤ القيس said...

الكويتي الحر
هذي الكويت صل على النبي

 
At 4:03 PM, Anonymous Anonymous said...

Your site is on top of my favourites - Great work I like it.
»

 
At 10:58 AM, Anonymous Anonymous said...

Greets to the webmaster of this wonderful site. Keep working. Thank you.
»

 
At 11:00 AM, Anonymous Anonymous said...

Great site lots of usefull infomation here.
»

 
At 11:10 AM, Anonymous Anonymous said...

Interesting site. Useful information. Bookmarked.
»

 
At 11:15 AM, Anonymous Anonymous said...

This site is one of the best I have ever seen, wish I had one like this.
»

 
At 10:54 PM, Anonymous Anonymous said...

Enjoyed a lot! »

 
At 1:57 AM, Anonymous Anonymous said...

best regards, nice info gay teacher student photo Cadillac limos software store Quantas airlines australia quantas airlines bujumbura Biltmore hotel vancouver Free internet games site Alvinston flyers junior c hockey culinary school of Maternity clothes 20 No fat no cholesterol no calories food lables Free tony hawks underground 2 game cheats Tramadol lowest price Imitrex serious side effects Game highland poker table I-8 - insomniac games home mortgages

 
At 6:30 PM, Anonymous Anonymous said...

This is very interesting site... »

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home

online